المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ١١, ٢٠١٢

منع مفحط من القيادة عامين وتغريمه 10 آلاف ريال

صورة
  سبق- طريف :  حكمت المحكمة الجزئية بمحافظة طريف بمنع شاب مفحط من القيادة لمدة سنتين وغرامة مالية 10 آلاف ريال، بعد أن تكرر ارتكابه لهذه المخالفة أكثر من ثلاث مرات. وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد بندر الأيداء إن مرور طريف ألقى القبض على شاب في العقد الثاني من العمر وهو يقود سيارة ويقوم بالتفحيط بالشوارع، معرضاً نفسه والآخرين للخطر. وأضاف أنه سبق أن طُبقت بحقه العقوبة المنصوص عليها بالنظام لأكثر من ثلاث مرات بالغرامة وحجز المركبة تدريجياً، ولم يرتدع، وبعرضه على قاضي محكمة طريف صدر بحقه حكم شرعي بمنعه من قيادة المركبات لمدة سنتين، وإذا ثبت قيادته يسجن شهرين مع الجلد، مع إلزام والده الذي أعطاه المركبة بدفع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال، والعمل جار على إنفاذ ما تقرر شرعاً.

محكمة إيرانية تلزم زوجاً بإهداء زوجته 777 زهرة

صورة
د ب أ – طهران: كثيراً ما تطلب زوجات من أزواجهن إهداءهن زهوراً ولكن "لا حياة لمن تنادي"، ولكن زوجة إيرانية عرفت كيف تجبر زوجها على هذا. فقد لجأت الزوجة إلى القضاء لتحقيق رغبتها في أن يهديها زوجها زهوراً، وبالفعل ألزمته المحكمة بإهدائها 777 زهرة. وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) أن الزوجة "27 عاماً" من طهران، أقامت دعوى طلاق من زوجها لأنه لم يف بوعوده لها قبل الزواج بإهدائها زهوراً بصورة مستمرة. ويبدو أن رغبة الزوجة في الزهور قائمة عندها منذ فترة، فقد أرادت الزوجة أن يكون مهرها هو الزهور. ووفقاً للشريعة الإسلامية، للزوجة طلب فسخ عقد الزواج إذا لم يؤد زوجها مهرها لها. وأمام المحكمة أكدت الزوجة أنه إذا لم يقدم لها زوجها الـ777 زهرة المتفق عليها فإنها ستصر على الطلاق. وأيد قاضي محكمة الأسرة موقف الزوجة وأمر الزوج بشراء الزهور لزوجته. وتتراوح قيمه هذه الكمية من الزهور في إيران ما بين 2500 إلى 3000 دولار، وبعد حكم المحكمة سحبت الزوجة طلب الطلاق.  

فيديو طفل هندي يرضع الحليب من الكلاب بسبب الفقر

صورة
طفل هندي يرضع الحليب من الكلاب بسبب الفقر! دفع الفقر الشديد والحاجة الماسة للغذاء طفلاً هندياً، يبلغ من العمر 5 أعوام،إلى العيش على حليب الكلاب؛ ليتمكن من توفير جزء من غذائه ؛ بسبب عجز أسرته الشديد عن توفير الغذاء لأبنائها. الطفل الهندي الشهير بـ"شوتو" يقوم بالحصول على الحليب من الكلبة "الأم" مباشرة من ثديها،كما أنها تعامله كما لو كان رضيعها، ولا تهاجمه أو تبتعد عنه، إنما تنتظر حتى ينتهي من الرضاعة. ويقول الطفل لقناة "إن بي إس الإخبارية الهندية" إن أسرته لا يمكنها توفير الطعام؛ لذلك يقوم بشرب حليب الكلاب، وإنه بدأ في رضاعة ذلك منذ أكثر من عام تقريباً، وأصبح معتاداً عليه، ويحبه.