المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ٧, ٢٠١٣

هيئة الاتصالات تتجه لوقف واتساب عن 25 مليوناً بالسعودية

صورة
فشلت في التوصل لصيغة مع الشركة المنتجة للتطبيق أو إيجاد بدائل بشأن شروطها العربية.نت تتجه هيئة الاتصالات السعودية لحجب خدمة "واتساب" عن 25 مليون مستخدم في غضون أيام قليلة، بعد فشل المناقشات مع الشركة منتجة التطبيق بشأن شروط وضعتها الهيئة لاستمرار التطبيق. وقالت مصادر رفيعة المستوى لصحيفة "الحياة" في طبعتها السعودية، إن "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في طريقها لحجب خدمة "واتساب" في السعودية في غضون أيام، بعد تعذر التوصل إلى صيغة مع الشركة المنتجة للتطبيق تحقق الشروط والالتزامات التي تشترطها "الهيئة". وذكرت أنباء أن نتائج اتصالات أجرتها الهيئة مع الشركة المقدمة لـ"واتساب" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة تدل على رفض الشركة الأميركية طلبات "الهيئة السعودية"، الأمر الذي يورد احتمالات الحجب كما رجحت المصادر مالم تحدث تطورات إيجابية في موقف الشركة. يذكر أن هيئة الاتصالات حجبت خدمة "فايبر" أخيراً، وعزت الحجب إلى عدم التزام الشركة المقدمة للتطبيق بالأنظمة السائدة في السعودية. "واتساب&q

صحيفة: حظر تطبيق "واتساب" في السعودية قبل رمضان

صورة
خبير: حجب تطبيقات المحادثات والرسائل المجانية أسبابه أمنية واقتصادية تخوض هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية معركة "كسر عظم" مع الشركات المنتجة لتطبيقات المحادثات والرسائل المجانية، في الوقت الذي يرى فيه الخبراء أن تلك الخطوات من قبل "الهيئة" قد تعيد السعوديين إلى عهد "الفاكس" و"التلكس" والمحادثات الهاتفية الباهظة الكلفة. وأشار الخبراء في حديثهم مع صحيفة الحياة إلى أن هيئة الاتصالات عجزت عن شرح المبررات التي حدت بها إلى منع تطبيق فايبر للمحادثات والرسائل المجانية في المملكة، متمسكة بعبارتها "الغامضة" التي تفيد بـ "عدم استيفاء المتطلبات التنظيمية (...) ومخالفة الأنظمة السائدة في المملكة". وواجهت الصحيفة المتحدث باسم "الهيئة" سلطان المالك بأن موقع الهيئة على شبكة الإنترنت لا يعرض أية لائحة بمتطلبات تنظيمية تحوي الشروط التي يتعين على الشركات المنتجة لتطبيقات المحادثات المجانية والرسائل و"الشات"، فردّ المالك بأن تلك التطبيقات تخضع لما سماه "بروتوكول الإنترنت"، فيما تؤكد الصحيف

"واتساب": وصلنا إلى 27 مليار رسالة خلال 24 ساعة

صورة
أكثر من 200 مليون مستخدم للتطبيق الذي يستعمل لتبادل الرسائل النصية والصوتية والمرئية أعلنت شركة "واتساب" أنها قامت مؤخراً بمعالجة ما يعادل 27 مليار رسالة خلال 24 ساعة، وبذلك تكون خدمة "واتساب" قد حطمت الرقم القياسي السابق فيما يخص عدد الرسائل، والذي بلغ 18 مليار رسالة تمت معالجتها خلال 24 ساعة، وذلك في يوم 31 ديسمبر من العام الماضي. جاء هذا الإعلان على صفحة الشركة في موقع "تويتر". ويُذكر أن الرئيس التنفيذي لواتساب "جان كوم" كان قد أعلن في نيسان الماضي عن وجود أكثر من 200 مليون مستخدم نشط لتطبيق "واتساب"، مما يعني أن عدد مستخدمي تطبيق "واتساب" يفوق عدد مستخدمي "تويتر"، على حد تعبيره. ويعد تطبيق "واتساب" واحداً من أشهر تطبيقات التراسل الفوري المخصصة للأجهزة الذكية بجانب تطبيقات مثل "فايبر"، حيث تشير إحصائيات إلى أن التطبيق يعمل في 100 دولة حول العالم، وعلى 750 شبكة اتصالات مختلفة. ويتوفر على أنظمة "أندرويد" وiOS و"ويندوز فون" و"بلاكبيري" و"سيمبيان