المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ١٢, ٢٠١٣

اليوم أول أيام "الجوزاء الآخرة" وتطول فيها ساعات النهار

صورة
عدد أيامها 26.. ومن علامتها كثرة "الضبان" و"العقارب" و"الأفاعي" عبير الرجباني- سبق- الرياض:  يعتبر اليوم الجمعة، أول موسم الجوزاء الآخرة، "الجوزاء، تتكون من اثنتين، الجوزاء الأولى، والجوزاء الآخرة"، وعدد أيامها مجتمعة 26 يوماً، وتتسم الجوزاء بطول ساعات النهار، وأطول ساعة نهار ستكون على المواقع الشمالية الغربية من المملكة، فعلى "طريف" ستقترب فترة الصيام من 16 ساعة.   صرح بذلك الباحث الفلكي، الدكتور خالد بن صالح الزعاق، وقال: علامة دخول "الجوزاء" كثرة الضبان، وهيجان العقارب، والأفاعي، ونزول اللون في بعض النخيل، واحمرار رؤوس الأثل في الصحراء، وكثرة سمك الميد في الخليج، وفي أثنائها ترجع الشمس من أعلى مد لها شمالاً، فيبدأ الليل بأخذ حصته من النهار، بما يسمى بالانصراف، ولهذا العامة يقولون: "لا حر إلا بعد الانصراف ولا برد إلا بعد الانصراف"، أي لا يأتينا الحر اللاهب إلا بعدما تنصرف الشمس من الجهة الشمالية.   وأضاف "الزعاق": أهم ما تتميز به "الجوزاء": ارتفاع الحرارة الجوية، وشدة ل

صوراً نادرة لهتلر وهو يتدرب على خطاباته

صورة
صوراً نادرة للرئيس الألماني الراحل "أدولف هتلر"،   نشرت صحيفة "هوفينجتون بوست" الأمريكية، في عددها اليوم الجمعة، صوراً نادرة للرئيس الألماني الراحل "أدولف هتلر"، وهو يتدرب على خطاباته، قبل سنين عديدة من توليه شؤون البلاد.   وأفادت "مصادر الصحيفة": أن الصور التقطت في وقت ما من العام 1925، أي بعد خروج هتلر من السجن بعد 8 أشهر قضاها؛ بسبب عملية انقلاب فاشلة على الحكم من حزبه النازي.   وتظهر الصور "هتلر" وهو يحاول تطبيق بعض الحركات بيديه، وقسمات وجهه خلال التدريب على خطاب سابق مسجل بصوته.   وأشارت "الصحيفة" إلى أن المصور "هاينريش هوفمان"، الذي التقط الصور قد تلقى أمراً مباشراً من هتلر بالتخلص من الصور، إلا أن "المصور" حافظ عليها، ونشرها في مذكرة خاصة أسماها "هتلر كان صديقي" في 1955.                    

مقطع فيديو شاحنة فقدت الفرامل فطارت لتصيب 14 شخصاً

صورة
 تسببت حافلة في مصرع أربعة أشخاص وإصابة 10 آخرين في كولومبيا، حين فقد السائق السيطرة على مكابح (فرامل) المركبة، فطارت بسرعة جنونية فوق السيارات والمشاة.   وقالت شبكة "آر. سي. إن" التليفزيونية: إن الحادث وقع في شارع مزدحم بوسط العاصمة الكولومبية "بوجوتا"، وأن السيارة لم تستطع التوقف في محطة الحافلات؛ بسبب فقدان الفرامل والسرعة الكبيرة.   ويكشف فيديو تم بثه على موقع "يوتيوب" عن الحافلة وهي تطير فوق إحدى السيارات، لتزيل غطاء السيارة بالكامل.  

صينية تسدِّد 99 طعنة لرضيعها بسبب عضه صدرها

صورة
احتاج إلى 100 غرزة لمداواة جراحه النافذة سبق- متابعة:  تخلَّت أُمٌّ صينية عن مشاعر الأمومة والحنان والشفقة، وقامت بطعن ابنها الرضيع 99 طعنة نافذة بواسطة مقص حديدي، أغلبها كانت في الوجه والقدمين، بسبب عضه صدرها أثناء رضاعته. وذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن الطفل شياو باو (ثمانية أشهر) احتاج إلى مائة غرزة لمداواة جراحه النافذة من جراء الطعنات، وذكر المستشفى أن حالة الطفل مستقرة. ويعيش شياو باو في منزل يضم والدته واثنين من أعمامه، و تعمل العائلة في مجال إعادة تدوير النفايات.  وكان الفضل في نجاة الرضيع يعود لأحد أعمامه الذي وجده مضجراً في دمائه بباحة المنزل، قبل أن يقوم بنقله للمستشفى. وألقت الشرطة في مقاطعة سوزهو شرقي الصين القبض في وقت لاحق على الأم التي اعترفت بجرمها، موضحة أن السبب يعود إلى قيام "شياو" بعض صدرها أثناء رضاعته .

إغلاق 29 "صالون حلاقة" وإتلاف 324 من أدواتها في الأحساء

صورة
استمرار حملات التوعية الصحية لمنع انتشار الأمراض المعدية سبق- الأحساء:  أكدت أمانة الأحساء إغلاق 29 صالون حلاقة بمدينة المبرز وحدها، بالإضافة إلى إتلاف أكثر من 324 "أداة وقطعة" من المواد غير الصالحة للاستخدام، موضحة أن هذا التحرك جاء في إطار حملات المتابعة المتخصصة لمحال الصحة العامة في المدينة".   وأردفت: "تقرر استبعاد 37 عاملاً مخالفاً عن العمل؛ لمخالفات متعددة منها عدم وجود الشهادة الصحية، تشغيل عاملين تظهر عليهم علامات مرضية، عدم العناية بالنظافة الشخصية، وعدم التقيد بالزي الرسمي، والإهمال في وضع الكمامات".   وأشارت الأمانة إلى الانخفاض الملحوظ في أعداد المحال المخالفة خلال المرحلة الثانية للحملة مقارنة بالمرحلة الأولى، مما يعكس تزايد معدل الوعي الصحي للعاملين وأصحاب صالونات الحلاقة.   وقال مدير إدارة صحة البيئة ببلدية المبرز الدكتور قاسم الهزوم: "تنفيذ الحملات الرقابية المتخصصة لـ"صوالين الحلاقة" بمتابعة رئيس بلدية المبرز المهندس ياسر الراشد؛ هدف إلى منع انتقال الأمراض المعدية، والحد من انتشارها عبر محالِّ