المشاركات

عرض المشاركات من أغسطس ١٦, ٢٠١٣

شاهد فرحة الأسود بنوم القيلولة بالصور

صورة
نشرتها مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" شاهد فرحة الأسود بنوم القيلولة   نشرت مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" الشهيرة مجموعة من الصور التي وصفتها بالفريدة من نوعها لـ"فرحة الأسود" بنوم القيلولة في حديقة "سيرينجيتي" البرية شمال تنزانيا.   وأشارت المجلة إلى أن قطيع الأسود شعر براحة كبيرة باكتشافه ذلك المكان القريب من نتوء صخري مجاور من حفرة مياه.   والتقط تلك الصور مصوِّر الحياة البرية المحترف "مايكل نيكولز"، الذي تابع تلك الصور الرائعة واللقطات الحميمية لأسود "فومبيس"، وبعض الصور خلال اصطياده مجموعة من الفرائس.   واستخدم نيكولز في تلك الصور كاميرات الأشعة تحت الحمراء، وروبوتات بالتحكم عن بُعد؛ حتى يتمكن من التقاط تلك الصور دون إثارة انتباه الأسود؛ حتى تتصرف بطريقة طبيعية.            

"الغامدي" يحذّر من استخدام صور الأطفال بالجوال ومواقع التواصل

صورة
قال إن الصور من شأنها جلب العين لفلذات الأكباد  فواز العبدلي- سبق- مكة المكرمة:  نبه فضيلة الشيخ الدكتور خالد الغامدي إمام المسجد الحرام بتوخي الحذر في استخدام صور الأطفال بأجهزة الجوال والحسابات الخاصة بالتواصل الاجتماعي مثل "تويتر"، "فيسبوك"، و"واتس اب". وقال "الغامدي" في تصريح لـ"سبق" إن الصور من شأنها جلب العين لفلذات الأكباد، مبيّناً أن العين تنفذ للمعيون من خلال الصورة، أما السحر فيحتاج إلى أخذ شيءٍ من متعلقات الشخص المراد سحره، ولكن لا يُستبعد حيل السحرة وضعاف النفوس من خلال طرقهم وأساليبهم الشيطانية وإن كنت لا أنفي ولا أجزم أن الصور يُمكن استخدامها في أعمال السحر والشعوذة غير أن العين تصل متى ما كانت صور الأطفال جميلة ولافتة للأنظار، مشيراً إلى أنها لا تتوقف على الصور فحسب بل إنها تمتد إلى الأصوات. ونصح الشيخ الجميع بحذف صور أطفالهم للحيطة والحذر وإحلال صور رمزية مُعبرة محلها وأُخرى للمقدسات الإسلامية والمواظبة على التحصينات والأذكار اليومية التي تقي صاحبها من شر الحاسدين وذوي النفوس المريضة.

فيديو مرعب.. رأس حية مقطوع يقفز في الهواء ويعض ذيلها

صورة
أيمن حسن – سبق:   كشف فيديو مرعب على موقع " يو تيوب" عن رأس حية مقطوع، يقفز في الهواء ويعض ذيل نفس الحية الذي كان لا يزال يتلوى عقب قطع الرأس. وقالت صحيفة " أيه ال" المحلية الأمريكية، إننا طالما سمعنا عن الدجاجة التي تسير بلا رأس عقب ذبحها، لكننا لم نر رأس حية يعض ذيلها الذي كان لا يزال يتحرك. وأضافت الصحيفة: إن الأمريكي سام بليتر، أحد سكان مدينة "هنتسفيل" بولاية "ألاباما "، بث فيديو الواقعة على صفحته على موقع " فيس بوك " تحت عنوان " واقعة مجنونة.. رأس الحية النحاسية يعض ذيلها". وحسب الصحيفة: روى بليتر الواقعة وقال إن زوجته أخبرته برؤيتها للحية منذ يومين، وبعدها قرر بليتر البحث عنها وسط كومة الحطب في الحديقة، مشيراً إلى أنه يخشى أن تلدغ الحية طفله، 4 أعوام، أو كلبه. ويضيف بليتر: حين رأيت الرأس ذات اللون النحاسي تأكدت أن هذه الحية يجب أن تموت، وبالفعل ضربت رأسها بآلة حادة 4 مرات، حتى انفصل الرأس عن الجسد، وحين رأيت الذيل لا يزال يتحرك، قررت تصوير المشهد، وبالفعل بدأت التصوير ولكن فجأة حدث أمر م