دورة تدريب السعوديات على التمثيل بالدمام !


الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...
تصيبُ الحيرةُ العقلاء عندما ينكر بعضُ المثقفين أنه لا يوجد خطوات تغريب في بلادنا ، وعندما تلفت يمنة ويسرة تجد الشواهد الكثيرة على التغريب مثل فلق الصبح ، والشمس في رابعة النهار ، ولكنها المكابرة وحجب الشمس بغربال .
ولا شك عندي أن الاستشهاد بتاريخ التغريب في الدول المجاورة لنا من أقوى الأدلة أن نفس الأدوات التي استخدمت فيها تنتقل إلى بلادنا بطريقة خطوات الشيطان ، وتزينها بكذبة التقدم والرقي .
لعل العقلاء يلحظون التسارع في إقحام المرأة السعودية في كل صغيرة وكبيرة من الأعمال ، وتصويره من بعض وسائل الإعلام أنه تقدم وتحضر .
وفي هذا المقام لا بد من نقل تجربة من سطرها ، ونقلها للأجيال تحذيرا وخوفا على وقوعها كما وقعت في بلاده ، إنه الشيخ علي الطنطاوي – رحمه الله - ، وبعضهم يتنكرون لكلامه ، ويجحدون تجربته .
قال الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله : " لما كان حكم الششكلي في الشام أحدثوا حدثًا ما سبق له مثيل، مباراة في كرة السلة بين البنات، أقصد الصبايا الكاشفات. فمنعناها أولا، ثم غُلبنا على أمرنا، والشر قد يغلب الخير. وتتابعات هذه المباريات، وكانت مناظرات بيننا وبين المروّجين لها من جنود الأستاذ إبليس لعنه الله، فكان مما قاله لي واحد منهم : إنني عدو الرياضة. فقلت له : كذّاب والله، بل أنا أحب الرياضة وأمارسها، وكنت أمارس الأثقال والملاكمة وبعض المصارعة، ولا أزال أتمرن بعض التمرينات للآن. ولكن أنتم الذي تحتجّون بالرياضة لتخفوا سوء نياتكم، وإلا فخبّرني : إذا كان همكم كله أن تنزل الكرة في السلة، فلماذا تكون المقاعد خالية في مباريات الشباب وهم أقدر عليها، فإذا كانت مباريات البنات امتلأت المقاعد كلها والممرات، وركب الناس الجدار وطلعوا على الشجر؟ أجاؤوا ليشهدوا نزول الكرة في السلة، أم جاؤوا ينظرون إلى أفخاذ البنات ؟ بلاش كذب وتدجيل، وكفاية قلّة حيا ! " .
تأملوا كلام الشيخ علي الطنطاوي جيدا .
من آخر خطوات إبليس التغريبية تعليم المرأة السعودية التمثيل ليأتي وقت لتقف أمام الرجال على المسرح ، أو الظهور في السينما وهذا تحت بند " تطور المرأة " !
أدع الإعلان يتكلم عن نفسه ، لتصل الرسالة إلى أهل الغيرة من هذا المنكر الذي لو مُرر سنرى في يوم من الأيام ما حذر منه الشيخ علي الطنطاوي آنفا . 
تدرب السعوديات على التمثيل بالدمام

صحيفة المرصد : يعتزم فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام تنظيم دورة هي الأولى من نوعها في المملكة، تعنى بتدريب الفتيات على التمثيل.
واستعان فرع الجمعية، الذي دعا الراغبات إلى الانخراط في الدورة الأسبوع المقبل، بعضوة «المؤسسة العلمية للرقص المعاصر» المدربة البحرينية كلثوم أمين، لتقديم دورة تشتمل على أساسيات التمثيل، لتمكين قدرات المتدربات جسديا وفكريا على الأداء الحركي والتعبيري، وطرق التعبير والمرونة الحركية، إضافة إلى التدريب الصامت للمتدربات، كما تشتمل على التدريب نظريا وعمليا على الأداء المسرحي، وتطبيقاته العملية على عدد من المدارس والنصوص المسرحية العالمية، وكذلك تعريف الملتحقين بالدورة بكيفية دراسة النص المسرحي والشخصية المسرحية، ودراسة التقمص والمعايشة والخيال، وتدريبات على الاسترخاء.
ووفقا لفرع الجمعية، فإن المدربة كلثوم أمين خريجة «الكونسرفاتوار» الحر للسينما الفرنسية، في تخصص المونتاج السينمائي، وتتلمذت على يد البروفيسور الفرنسي إيفل وريل «مؤسس مسرح الحركة»، وهي عضو في عدد من مؤسسات مسرحية، منها: مؤسسة ميخائيل تشيخوف، والمعهد العالمي للمسرح، والمؤسسة العلمية للرقص المعاصر، إضافة إلى اختيارها من قبل حكومة ولاية توياما اليابانية مبعوثا فخريا للصداقة لدى البحرين، واختيرت أستاذا زائرا في كلية الفنون في الجامعة الأردنية.

المصدر
http://www.benaa.com:8686/Read.asp?PID=1849461&Sec=0

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عناوين وارقام شيوخ الرقية الشرعيه في السعوديه

140 New Ways to Make Money Online

ارقام تلفونات تهم كل السعوديين مستشفيات-وزارات-شرطه .... الخ