خدامة المدينه حقها لن يضيع ( الخياط يؤكد للمتظاهرين )

قال لـ"سبق" إن تجمعات الإندونيسيين اليوم "سلمية" وتم التعامل معها بـ"دبلوماسية"
الخياط يؤكد للمتظاهرين أمام سفارة السعودية بجاكرتا: حق "خادمة المدينة" لن يضيع
عبدالله البرقاوي - سبق - جاكرتا هاتفياً : أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا الأستاذ عبدالرحمن بن محمد أمين الخياط أن المظاهرات التي قامت بها مجموعة من الإندونيسيين أمام السفارة اليوم وخلال اليومين الماضيين كانت مظاهرات محدودة وسلمية، مشيراً إلى أن أعداد المتظاهرين اليوم كانت لا تتجاوز 10 أشخاص، فيما وصلت يوم أمس إلى 100 شخص.

وقال السفير في اتصال هاتفي مع "
سبق" إن المظاهرات كانت سلمية ولم تنتج عنها أي مشكلات وتم إبلاغ السلطات الإندونيسية حيالها، مشيراً إلى أن المظاهرات تأتي على خلفية قضية الخادمة التي تعرضت لمعاملة قاسية من قبل كفيلها في منطقة المدينة المنورة.

وأوضح الخياط أن السفارة تعاملت مع هذه المظاهرات بدبلوماسية وتم إفهام الجميع بأن حق الخادمة لن يضيع والتحقيقات جارية مع الجاني في المملكة، مؤكداً أن الحالة تعتبر فردية والعمالة المنزلية تحظى في المملكة بكل رعاية واهتمام.

وكان سفير المملكة في إندونيسيا قد عقد الخميس الماضي مؤتمراً صحفياً بخصوص موضوع العاملة المنزلية التي تعرضت للمعاملة القاسية من قبل كفيلها في السعودية، مفيداً بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في الجهات المختصة تقوم بالدور اللازم في حماية العمالة المنزلية وتضمن لهم جميع الحقوق المتفق عليها. وأبان السفير أن التحقيقات في موضوع العاملة المذكورة سارية وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات ومعاقبة المعتدي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عناوين وارقام شيوخ الرقية الشرعيه في السعوديه

140 New Ways to Make Money Online

ارقام تلفونات تهم كل السعوديين مستشفيات-وزارات-شرطه .... الخ