الحكومة السعوديه تبدا التحقيق مع معذب الخادمه الاندونسيه

وزيرة المرأة الإندونيسية في الرياض لمتابعة حالتها
"بي بي سي": السلطات السعودية تستجوب المتهم بتعذيب "خادمته"
سبق - متابعة : قالت هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي " الخميس، إن الأنباء الواردة من السعودية أفادت بأن السلطات قامت باستجواب رب العمل الذي اتهمته خادمة اندونيسية بتعذيبها.

ولم تذكر " بى بى سى" مصادر الانباء، وإنما أضافت أن مسؤولين سعوديين تعهدوا بتحقيق العدالة في القضية، ذلك بالرغم من عدم صدور أي تعليق من قبل السلطات حول سير التحقيقات.

وقال الدكتور يحيى فاضل وهو عضو بارز في مجلس الشورى السعودي لـ"بي بي سي" :إن العلاقة بين السعوديين وعمال المنازل الأجانب طبيعية، واضاف: "ستحقق السلطات الرسمية السعودية في الامر وسينال كل طرف جزاءه، فليطمئن الجميع الى ان العدالة ستاخذ مجراها".
وترقد الخادمة، سومياتي صالان وعمرها 23 عاما، في حالة مستقرة في مستشفى في المدينة المنورة.

وذكر الأطباء القائمون على علاجها بأن الخادمة وصلت المستشفى وبها اصابات قطعية في الوجه وآثار حروق.

ونقلت " بى بى سى " عن مسؤول بالسفارة الاندونيسية: أن الشرطة السعودية ترجح تعرض سومياتي لتعذيب شديد، وكانت الفتاة ذهبت الى السعودية قبل اربعة اشهر بحثا عن عمل.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الخارجية الاندونيسية أن وزيرة المرأة الاندونيسية ستتوجه يوم الجمعة إلى السعودية على رأس وفد وزاري رسمي لمتابعة حالة الخادمة وسير التحقيقات.

وكان الرئيس الاندونيسي سوسيلو بمبانغ قد طالب الأربعاء بتحقيق العدالة في قضية "التعذيب غير الطبيعي" للخادمة.

وقال الرئيس الاندونيسي إنه سيرسل فريقا للتحقيق في الحادث وأضاف قائلا "اصدرت تعليمات لوزارة الخارجية للتعامل مع الامر بجدية، لقد تعرضت سومياتي لتعذيب غير عادي واود ان ارى العدالة تتحقق".

وقد استدعت الحكومة الاندونيسية السفير السعودي في جاكرتا الاثنين للتعبير عن استيائها من الحادث والمطالبة باتخاذ الاجراءات اللازمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عناوين وارقام شيوخ الرقية الشرعيه في السعوديه

140 New Ways to Make Money Online

ارقام تلفونات تهم كل السعوديين مستشفيات-وزارات-شرطه .... الخ