توفير وظائف لمستفيدي الضمان الاجتماعي

«الشورى» يتحرك لتوفير فرص عمل لمستفيدي الضمان الاجتماعي
الثلاثاء 03, يناير 2012
           
«الشورى» يتحرك لتوفير فرص عمل لمستفيدي الضمان الاجتماعي
لجينيات : وافق مجلس الشورى في جلسته الـ 71 التي عقدها أمس، على قيام وزارة الشؤون الاجتماعية بالتباحث مع وزارة العمل لإيجاد فرص عمل في القطاع الخاص لأبناء الفئات المحتاجة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي.
 
وأفاد الدكتور محمد الغامدي الأمين العام لمجلس الشورى، وفق ما ذكرت صحيفة الاقتصادية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء, بأن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1430/1431هـ الذي سبق للمجلس مناقشته في جلسة ماضية.

وقد وافق المجلس بالأغلبية على التأكيد على ما جاء في أولاً في قرار مجلس الشورى ذي الرقم 41/26 وتاريخ 30/5/1427هـ بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1424/1425هـ ونصها: 'دعم وزارة الشؤون الاجتماعية بالموارد اللازمة للتوسع في إيصال خدمات الرعاية المؤسسية، والتنمية الاجتماعية للمناطق التي لم تصلها بعد'.

كما وافق المجلس على قيام الوزارة بتوقيع مذكرات تفاهم مع بنك التسليف والادخار والصندوق الوطني الخيري الاجتماعي بشأن إعطاء قروض للفئات المحتاجة لإنشاء مشروعات صغيرة، وتضمين تقرير الوزارة القادم إحصائية بعدد من خرج من الضمان الاجتماعي لتوافر فرصة عمل أو وجد مهنة تغنيه عن الضمان الاجتماعي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عناوين وارقام شيوخ الرقية الشرعيه في السعوديه

140 New Ways to Make Money Online

ارقام تلفونات تهم كل السعوديين مستشفيات-وزارات-شرطه .... الخ