إغلاق 29 "صالون حلاقة" وإتلاف 324 من أدواتها في الأحساء






استمرار حملات التوعية الصحية لمنع انتشار الأمراض المعدية




سبق- الأحساء: أكدت أمانة الأحساء إغلاق 29 صالون حلاقة بمدينة المبرز وحدها، بالإضافة إلى إتلاف أكثر من 324 "أداة وقطعة" من المواد غير الصالحة للاستخدام، موضحة أن هذا التحرك جاء في إطار حملات المتابعة المتخصصة لمحال الصحة العامة في المدينة".
 
وأردفت: "تقرر استبعاد 37 عاملاً مخالفاً عن العمل؛ لمخالفات متعددة منها عدم وجود الشهادة الصحية، تشغيل عاملين تظهر عليهم علامات مرضية، عدم العناية بالنظافة الشخصية، وعدم التقيد بالزي الرسمي، والإهمال في وضع الكمامات".
 
وأشارت الأمانة إلى الانخفاض الملحوظ في أعداد المحال المخالفة خلال المرحلة الثانية للحملة مقارنة بالمرحلة الأولى، مما يعكس تزايد معدل الوعي الصحي للعاملين وأصحاب صالونات الحلاقة.
 
وقال مدير إدارة صحة البيئة ببلدية المبرز الدكتور قاسم الهزوم: "تنفيذ الحملات الرقابية المتخصصة لـ"صوالين الحلاقة" بمتابعة رئيس بلدية المبرز المهندس ياسر الراشد؛ هدف إلى منع انتقال الأمراض المعدية، والحد من انتشارها عبر محالِّ الحلاقة".
 
وأضاف: "عدد من الأمراض المعدية الخطيرة ينتقل عن طريق التعرض للدم الملوث كالتهاب الكبد الوبائي "C" والتهاب الكبد الوبائي "B" مع احتمال انتقال الإيدز والسل، إضافة إلى عدد من الأمراض البكتيرية والفطرية التي تصيب الجلد".
 
وتابع: "الحملة شهدت تخصيص وحدة متابعة؛ لضمان تنفيذ الإجراءات التصحيحية الخاصة بالمحالِّ المخالفة ومباشرة مهام المتابعة والشكاوى، ومراجعة الملاحظات الواردة من المواطنين".
 
 
 
 
 
 
 
 
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عناوين وارقام شيوخ الرقية الشرعيه في السعوديه

140 New Ways to Make Money Online

ارقام تلفونات تهم كل السعوديين مستشفيات-وزارات-شرطه .... الخ